صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«استاد هزاع بن زايد» تميمة حظ الأهلي في كأس السوبر المصري

أشرف عبدالمنعم

الخميس، 27 أكتوبر 2022 - 04:27 م

يعد استاد هزاع بن زايد في مدينة العين الإماراتية تميمة حظ النادي الأهلي وذلك قبل مواجهة الزمالك في مباراة كأس السوبر المصري 2020-2021 .

وقبل مواجهة غدا الجمعة التقي الأهلي والزمالك على ملعب استاد هزاع بن زايد في كأس السوبر مرة وحيدة في وقت سابق وحقق الأهلي اللقب  كما لعب الأهلي أمام المصري البورسعيدي على نفس الملعب وحقق اللقب .

- في عام 2015 كانت المرة الأولى التي تقام فيها مباراة السوبر خارج مصر واستضافتها الإمارات على ملعب "هزاع بن زايد" بنادي العين وحسم الأهلي اللقب لمصلحته بالفوز 3-2.

- وفي 2017  استضافت الإمارات السوبر المصري الذي عاد لإستاد "هزاع بن زايد"  وجمع بين الأهلي والمصري وحسمها الأهلي لمصلحته 1-0.

يذكر أن الثنائي لعبا في الأمارات مواجهتي سوبر ولكن على ملعب أخر وهو إستاد "محمد بن زايد" بنادي الجزيرة وكان اللقب في المرتين لصالح الزمالك .

- في 2016 أقيمت المباراة للموسم الثاني على التوالي بالإمارات وجمعت بين الأهلي والزمالك أيضاً ولكن هذه المرة على إستاد "محمد بن زايد" بنادي الجزيرة وتوج الزمالك باللقب أإثر فوزه على الأهلي 3-1 بركلات الجزاء الترجيحية.

- وفي 2019 عاد السوبر المصري إلى ملاعب الإمارات  وتحديداً على إستاد "محمد بن زايد" وفاز الزمالك على الأهلي 4-3 بركلات الترجيح بعد تعادلهما سلبياً في الوقت الأصلي.

مواجهات السوبر بين الأهلي والزمالك

في المجمل شهدت بطولة "السوبر المصري" 7 مباريات بين الأهلي والزمالك، فاز الأهلي في 3 مواجهات منها، وحسم التعادل نتيجة 4 مباريات، ابتسمت خلالها ركلات الحظ للفريقين بواقع لقبين لكل فريق.

حقق الأهلي بطولة السوبر المصري 11 مرة، كأكثر فريق مصري يحقق اللقب، ويحل الزمالك في المرتبة الثانية بالترتيب برصيد 4 ألقاب.
 

موعد مباراة الزمالك والأهلي في كأس السوبر

تقام مباراة الزمالك ضد الأهلي غدا الجمعة 28 أكتوبر الجاري فى السابعة بتوقيت القاهرة باستاد هزاع بن زايد بمدينة أبو ظبى الإماراتية.

القنوات الناقلة لمباراة الزمالك والأهلي في السوبر

من المقرر أن تذاع مباراة الزمالك ضد الأهلي عبر قنوات أون تايم سبورت وقناة أبوظبي الرياضية.

بطل الدوري والكأس 

ووفقاً للائحة المسابقات فإن مباراة السوبر تقام بين بطلي الدوري الممتاز وكأس مصر، أو بين حامل لقب درع الدوري مع وصيف المسابقة ذاتها حال تتويج يطل الدوري ببطولة كأس مصر في نفس النسخة.

ويخوض الزمالك المباراة باعتباره بطل الدورى والكأس فى الموسم الماضى بينما يلعب الأهلى باعتباره وصيف بطولتى الدورى والكأس.

وقت إضافي حال التعادل

أخطر الاتحاد المصري لكرة القدم ناديي الأهلى والزمالك بتطبيق الوقت الإضافى فى مباراة السوبر المصري 2020-2021 حال انتهاء الوقت الأصلى بالتعادل بين الفريقين، وفى حالة إنتهاء الوقت الإضافى بالتعادل أيضا سيتم اللجوء لركلات الترجيح.

طاقم حكام أجنبي

تم إسناد مباراة الزمالك والأهلي لطاقم تحكيم برتغالي كالتالي: حكم الساحة : فابيو خوسيه .. مساعد أول : برونو ألكساندر .. مساعد ثاني : بيدرو نونو .. حكم رابع : تياغو جوزيه.. حكم فيديو : إفايلو إيفانوف ..مساعد حكم فيديو : دراغانوف ديمتروف

طلائع الجيش صاحب أخر لقب

يذكر أن طلائع الجيش هو آخر فريق توج بلقب كأس السوبر المصري على حساب الأهلي بركلات الترجيح في موسم 2019/2020 .

ماذا فعل الأهلي والزمالك في 3 مواجهات سوبر على ملاعب الإمارات

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة